متى سينمو شعرك مجددا؟

متى سينمو شعرك مجددا؟


تعتمد الإجابة على نوع العلاج الذى تلقيتيه: العلاج الكيميائي ، العلاج الإشعاعي ، أو تاموكسيفين. 

إذا كان لديك علاج كيميائي ،فإليك جدول زمني نموذجي

-         من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد انتهاء العلاج الكيميائي: يبدأ شعر خفيف فى الظهور

-         بعد شهر من انتهاء العلاج: يبدأ الشعر الحقيقى فى النمو

-         بعد شهرين أو أكثر: ينمو الشعر بمعدل إنشا فأكثر

يختلف الوقت الذي يستغرقه نمو رأس الشعر بالكامل (شعر العانة ، والرموش ، والحواجب إذا فقدت الشعر أيضًا) من شخص لآخر.

بشكل عام ، فإن الشعر الأكثر تساقطًا هو الشعر الذي يميل إلى النمو بشكل أسرع. فينمو شعر رأسك بشكل أسرع من حاجبيك أو رموشكقد يكون شعرك الجديد تمامًا مثل شعرك القديم ، أو قد يكون أكثر سماكة وتجعيدًا أو ضيقًا من شعرك الأصلي. وقد ينمو شعرك مرة أخرى بلون مختلف. قد لا تتذكر النساء اللواتي صبغن شعرهن ومعالجته كيف كان شعرهن في الأصل وقد يفاجئهن اللون والملمس الطبيعي الجديد. في النهاية ، يعود شعرك عادةً إلى ما كان عليه بعد تأثير العلاج الكيميائي على بصيلات الشعر


إذا فقدت شعرك بعد الإشعاع الكامل للدماغ بسبب ورم خبيث في الدماغ ، فقد يستغرق الأمر أربعة إلى ستة أشهر قبل ظهور شبر من النمو.من المحتمل أن يكون شعرك الجديد أرق مما كان عليه ، وقد يكون لديك بقعة صلعاء صغيرة أعلى رأسك. لذلك قد ترغبين في التمسك بشعر مستعار أو غيرها من أغطية الرأس التي اشتريتها للمناسبات الخاصة

إذا بدأ شعرك في التخفيف من علاج عقار تاموكسيفين ، فإن تساقط الشعر عادة ما يكون متوقفًا بعد السنة الأولى. لكن التخفيف قد يستمر طالما كنت تتناول الدواء ، والذي قد يستغرق فترة تصل إلى خمس سنوات. يمكنك استخدام Rogaine (الاسم الكيميائي: المينوكسيديل) لتساقط الشعر الناجم عن عقار تاموكسيفين. إنه آمن وفعال ، لكنه مكلف. ومع ذلك ، فإن العديد من الصيدليات والمحلات التجارية الكبيرة تحمل نسخًا عامة من روجين أقل تكلفة وفعالية.

 نادرًا ما يحدث الصلع الدائم بعد عدة سنوات من العلاج الكيميائي القوي: يتم "حرق" بصيلات الشعر وإغلاقها ، لذلك لا يوجد نمو جديد. تذكري أن هذا الموقف نادر للغاية. إذا كنت واحدة من النساء القلائل جداً اللائي يظلن صلعاوات ، فقد تحزنين على شعرك لفترة طويلة. لكن يمكنك أن تصبحين خبيرة في ما يجب فعله  لتشعرين بأنك جذابة ، وتساعدين النساء الأخريات على التعامل مع خسارتهن الجديدة.